طرز التصميم الداخلى

طرز التصميم الداخلى

التصميم الداخلى يعتمد على تقنيات الأبداع و الأبتكار بحيث يقوم المصمم بتحقيق تصميم متكامل جيد و معالجه ما يقابله من مشكلات من ناحيه المساحه او الأضاءه أو التهويه و كيفيه اختياره الألوان و ادماجها معا و يجب أن يأخذ التصميم الداخلى من روح المكان و هناك عده طرز للتصميم الداخلى سوف نعرضها عليكم .

الطراز الكلاسيكى :-

هو مستمد من العصور اليونانيه و الرومانيه القديمه يتميز بالفخامه و يطعم باللون الذهبى و الفضى و النحاسى و الأثاث الضخم و مفحور عليه نقوش من الورود أو الأشخاص أو الحيوانات و يتميز بالسيمتريه . يناسب المساحات الكبيره ذات الأسقف العاليه يزين بالفازات و الشمعدانات و الأعمده الرومانيه و اليونانيه و المرايا الكبيره و الفريمات على الحوائط .

الطراز المودرن :-

بدايه فى القرن العشرين بعد الثروه الصناعيه و يعتمد على تبسيط الاشكال و لا يوجد به زخارف و يتميز الاثاث بالاشكال الهندسيه القويه ذات المظهر الاملس و ايضا الاثاث حجمه صغير و به اثاث متعدد الاستخدامات. مناسب للمساحات الصغيره . يعتمد فى الاكسسوارات على المعدن اللامع كستانلستيل و الزجاج .

طراز النيوكلاسيك :-

طراز النيوكلاسيك جمع بين طراز الكلاسيك و المودرن. تبروز الحوائط بالفريمات و احياناغ يكون بداخلها ورق حائط و احيانا لا يوجد ( تكون ساده ) فى المفروشات فان خامات الحرير و القطيفه و القطن تكون الأنسب و بالنسبه للاكسسوارات فان اللوحالت الفنيه و المزهريات و اوانى الزرع شبه اساسيه .

الباوهاوس

اسست على يد المعماري ” والتر غروبس Valter Gropius ” بالمانيا جاءت التسميه من الاسم الالمانى “Bau” و الذى يعنى بناء و ” Haus ” و الذى يعنى بيت قسمت الباوهاوس العماره و التصميم الداخلى و الفن الى فترتين ” فتره ما قبل الباوهاوس ” و ” فتره ما بعد الباوهاوس ” اعتمدوا على الاشكال الهندسيه الرئيسيه ( المربع / المستطيل / المثلث / الدائره ) و على الألوان الاساسيه ( الأحمر / الأصفر / الأزرق ) بالاضافه الى الألوان الحياديه ( الأبيض / الأسود / البيج / الرمادى ) و تدرجات الرمادى . ظهرت التصاميم بسيطه يعتبر غروبس ان الجمال في الأساسيات يعتمد على الإطارات المعدنيه الزجاجه و بعد تماما من الزخرفه .

الطراز البوهيمى

البوهيمى هى كلمه فرنسيه الاصل تعنى الغجريه او قبائل الغجر التى تنتقل من مكان الى مكام . هو نمط حر يعتمد على العشوائيه و لا يوجد به الكثير من المساحات الفارغه . يمزج بين القديم و الجديد و يهتم بالاكسسوارات المختلفه و يعطيك الحريه في استخدام الألوان بدرجاتها حسب ذوقك .

الديكور الساحلى

بدرجات الوانه هى ( الابيض / الازرق بدرجاته / الاخضر بدرجاته / البيج بدرجاته ) و ممكن اضافه الوان اخرى مثل البرتقالى و الأصفر و نستخدم الأبواب و الشبابيك ذات الشرائح كديكور و اكسسوارات ىتكون بحريه . الأثاث نستخدم الأثاث الويكز

 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة